القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة غسل المخدات في الغسالة في المنزل - موقع يلا ديكور

 كيفية تنظيف المخدات دون تعرضها للتلف

طريقة غسل المخدات دون تعرضها للتلف سنأخبرك اليوم كيف تغسل الوسائد في المنزل هذا ليس بالصعوبة التي قد يبدو عليها كل ما تحتاجه هو اتباع بعض القواعد البسيطة وبعد ذلك سيظل سريرك نظيفا دائمًا تعتمد كل إنتاجيتنا اليومية بشكل كبير على جودة الراحة في الليل لذلك من المهم الانتباه إلى الوسادة التي تنام عليها. 

طريقة غسل المخدات في الغسالة في المنزل
 كيفية تنظيف المخدات دون تعرضها للتلف



ولكن هل يستحق الأمر محاولة تحديث الأجهزة بنفسك و هل من الممكن غسل المخدادات في الغسالة ولماذا هو ضروري في المقام الأول و ما هي توصيات الرعاية حسب الحشو؟ سنجيب على هذه الأسئلة والعديد من الأسئلة الأخرى في هذه المقالة اليوم.


هل الوسائد تحتاج إلى الغسيل؟

بغض النظر عن جودة الفراش التي تستخدمها و يمكنك بل تحتاج إلى تنظيف وسائدك و بعد كل شيء بطريقة أو بأخرى لا تزال الجزيئات المجهرية المختلفة من الزهم والعرق والرطوبة وكريم الوجه تخترق الحشو وكل هذا لا يمكن أن يتبخر بدون أثر دون مساعدة خارجية و يوصي الخبراء بتنظيف الوسائد مرة واحدة على الأقل كل 3 أشهر أو مرتين في السنة على الأقل إذا تم استخدامها بانتظام.


كيف تغسل الوسائد في الغسالة؟

طريقة غسل المخدات في الغسالة وهي:

طريقة غسل المخدات في الغسالة في المنزل
كيف تغسل الوسائد في الغسالة؟



يمكنك غسل الوسادة في الغسالة و لكن عليك الالتزام بالتوصيات التالية:

  • يجب ألا تزيد درجة حرارة الماء عن 30 درجة.
  • إذا كانت هناك بقع على الغطاء فيمكن إزالتها بسهولة دون غسلها باستخدام بخاخ التنظيف متعدد الأغراض للأسطح والمنسوجات في جميع أنحاء المنزل.
  • استخدام منظفات الغسيل السائلة أو الهلامية حيث سيكون من الصعب جدًا على المسحوق العادي شطف الهيكل المسامي للحشو تمامًا.
  • ستخدم عدة شطفات.
  • يجب عدم نقع الوسادة لأكثر من 4 ساعات.

الخيار الأول أسهل بكثير وأسرع و يتضمن الثاني الفتح الأولي للمنتج  ونقل الحشو إلى الكيس ،والغسيل بشكل منفصل عن الغطاء ،والتجفيف ، ومرة ​​أخرى تشكيل وسادة كاملة ولكن هذه هي الطريقة الأفضل لتنظيف محتويات جميع الملوثات وعث الغبار التي قد تكون بداخلها.


هل يمكن غسل المخدات الفيبر في الغسالة

نعم يمكن غسل المخدادات الفيبر في الغسالة و يمكن غسل معظم الوسائد المصنوعة من الريش والوسائد الصناعية في الغسالة وتجفيفها في المجفف أيضا و لاحظ أن الماء يجب أن يكون عند 60 درجة لقتل عث الغبار و ضع في اعتبارك أيضًا دورة عصر إضافية لتجنب الرطوبة قدر الإمكان ويمكن أتباع املصق علي المخدة لمعرفة درجة الغسيل المناسبة لكل مخدة.

طريقة غسل المخدات في الغسالة في المنزل
هل يمكن غسل المخدات الفيبر في الغسالة




تأكد من تجفيف الوسائد تمامًا لأن الرطوبة قد تعيد البكتيريا وعث الغبار الذي تحاول تجنبه و جففها في المجفف على حرارة منخفضة وافحصها كل 20 إلى 30 دقيقة لضمان تجفيفها بشكل متساوٍ و أذا كان ليس لديك مجفف فيمكنك تخفيفها في الشمس أو الهواء الطلق.

طريقة تنظيف مخدات الانترية

طريقة غسيل خداديات الأنترية جميع الوسائد قابلة للغسل طالما أن الملصقات لا تحتوي على علامات المنع و تختلف حشوات الوسائد: طبيعية واصطناعية و طبيعي  وهي مجموعة واسعة من المواد ، والتي يمكن تقسيمها بدورها إلى فئتين أصل حيواني ونباتي. 

طريقة غسل المخدات في الغسالة في المنزل
طريقة تنظيف مخدات الانترية




1. الوسائد الأكثر استخدامًا مع حشو الريش والزغب هي الطيور المائية مثل الأوز والبط والبجع و النعام هذه الوسائد متينة للغاية وتستمر لمدة 5-7 سنوات وأحيانًا أكثر! لكنها ليست مناسبة للجميع لأنها يمكن أن تسبب الحساسية فهي تمتص الروائح والرطوبة بسهولة و عث الغبار يستقر فيها بسهولة و هذه الوسائد أكثر صعوبة في العناية بها و تتطلب الغسيل والتهوية المنتظمين.


2.  الحشوات الاصطناعية هو ألياف البوليستر الاصطناعية وهي مرنة وناعمة وخفيفة ومضادة للحساسية و يمكن غسلها في الغسالة وتصل مدة خدمة هذه الفراش إلى خمس سنوات و جميع حشوات الألياف السيليكونية آمنة تمامًا للصحة.

غسل الوسائد الريش
كما غسلت جداتنا الوسائد في المنزل للقيام بذلك ، كان من الضروري فتح أغطية السرير وغسلها بشكل منفصل انقلي الزغب إلى أكياس مكونة من 3-4 طبقات من الشاش واغسليه يدويًا.

لدينا آلة أوتوماتيكية ومن الممكن استخدامها حتى لا تضل الوسادة وتحافظ الغسالة على التوازن أثناء الغسيل يمكنك وضع وسادتين في الحلة في وقت واحد وخدعة صغيرة أخر: حتى لا ينحرف حشو الوسادة عن كتلة واحدة أثناء الغسيل ضع كرات غسل الريش أو كرات التنس العادية هناك و عند تجفيف الوسائد ، تأكد من قلبها وضربها عدة مرات.

طريقة غسل المخدات في الغسالة في المنزل



نصيحة يفضل غسل الوسائد بالحشو الطبيعي في الصيف وتجفيفها في الشمس في الطقس الحار و الأشعة فوق البنفسجية لها تأثير إيجابي على المادة ، وتمنع ظهور عث الغبار.

نصائح للحفاظ علي نظافة المخدات

 لجعل وسادتك تدوم لأطول فترة ممكنة اتبع هذه النصائح:

طريقة غسل المخدات في الغسالة في المنزل


  • تغيير أكياس الوسائد في كثير من الأحيان حتى لا تلطخ المنتج نفسه.
  • لا تدع الحيوانات الأليفة تنام على وسادتك.
  • بعد النوم لا تتسرع في وضع المنتج في الصندوق مع الفراش و اتركه يجف قليلاً.
  • قم بتهوية الوسادة بالهواء النقي من وقت لآخر.


تعليقات